الثلاثاء، 14 يناير 2014

انا ساكت شعر :عبد الله البدراني

انا ساكت
شعر :عبد الله البدراني
انا كالمدى .. صامت .. مطرق يدور بي البحر والزورقُ
يلاطمني الموج أنّى مضى هناك ردىً هاهنا مأزٍقُ
سواحله بعد ما انطفأت وللآن حيتانه تُحْدِقُ
وفي كل يوم لنا غصّةُُُ بها نحتسي بل بها نشرقُ
فكيف نلوذ الى شاطيء ورباننا سيد احمقُ ؟!
انا ساكت..صامت..مطرق يدور بي البحر والزورقُ
اسير وكل دروبي انطوت وارجع دربي به مفرقُ
وتهتز في داخلي الامنيات وتخفق .. الله كم تخفقُ
وما اغرقتني بحار طمت وحين يفيض الهوى .. اغرقُ
انا ساكت ..صامت..مطرق يتيه بي الفكر والمنطقُ
يلاحقني اليأس حدَّ الجحيم وحد المنايا له تشهقُ
ادور بكل جهاتي ..ادور اُغَرِّبُ والناس قد شرّقوا
وهذي المدى كشرت حدها لمن كذبوها ومن صدقوا
وايسر من حدِّ هذي المدى اذا الروح في حدها تزهقُ
وقد يرحل البدر لا لمكان وقد يعتلي شمسنا خندقُ
وقد يدخل الكفر من بابنا وايماننا بابه ضيقُ
وقد قد وقد قد وقد قد وقد قد يحاصرنا من لنا صفقوا
الى كل من تركوا ذاتهم بما جعجعوا او بما لفقوا
الى الارض سيدة الراقدين يضوع بها الورد والزنبقُ
الى دجلة لم تزل جنةً علينا بالائها تغدقُ
الى من نسوا اننا برعمٌ بكل بخور الندى يعبقُ
الى من نسوا اننا امة يعانقها المجد والبيرقُ
اقول لكل الذين بقوا بوجه الذين اتوا ابصقوا





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقدمات العلاف

  مقدمات  العلاف* خلال سنوات طويلة ، تشرفتُ بكتابة مقدمات لكتب ، اصدرها كتاب ومؤرخون واساتذة اجلاء .. ومراكز بحثية رصينة صدرت تتعلق بموضوعات...